اسعار اللحوم البلدية والمستوردة في مصر 2017

اسعار اللحوم البلدية والمستوردة في اكتوبر 2017 ، شهدت الفترة الماضية ارتفاع في أسعار الكثير من السلع الغذائية المختلفة وذلك بسبب ارتفاع سعر الدولار وارتفاع أسعار البنزين الأمر الذي أدى إلى موجة من الغلاء وذلك بسبب أن مع ارتفاع سعر البنزين زادت تكلفة الشحن والنقل وهذا قد أثر بالتأكيد على اسعار اللحوم سواء البلدية و المستوردة وخاصة وأن الطلب على تلك السلع أكثر من المعروض ولكن مع الارتفاع الكبير انخفض الطلب لتعود الأسعار لحالة من الاستقرار النسبي.

اسعار اللحوم البلدية والمستوردة
اسعار اللحوم البلدية والمستوردة

 

اسعار اللحوم البلدية والمستوردة في الأسواق المصرية :

تشهد أسعار اللحوم اليوم بأنواعها المختلفة استقرار نسبي إلى حد ما. هناك أنواع كثيرة من اللحوم المستخدمة في طهي الوجبات المختلفة ومن أهم تلك الأنواع اللحم البلدي واللحم البتلو واللحم الجاموسي ولحم الضأن واللحم الجملي واللحم الكندوز وكذلك الكبدة البلدي واللحوم والكبدة المستوردة وإليك قائمة بأهم اسعار اللحوم البلدية والمستوردة في مصر اليوم:

يتراوح سعر كيلو اللحم البتلو في الوقت الحالي بين 150 إلى 200 جنيه حيث يمكن أن يختلف السعر قليلا من مكان لآخر بينما يتراوح سعر كيلو اللحم الجاموسي من 105 إلى 130 جنيه وهناك اللحم الجملى حيث يبلغ سعر الكيلو منه حوالي 110 إلى 120 جنيه بينما يأتي كيلو لحم الضأن البلدي بسعر 130 إلى 150 جنيها أما اللحم الضاني المستورد فسعر الكيلو 55 إلى 75 جنية.

وصل سعر كيلو اللحم الكندوز اليوم إلى سعر 130 إلى 170 جنيه بينما كيلو اللحم البرازيلي ويعتبر الأقل سعرا سجل 70 إلى 85 جنية. هناك أيضا اللحم السوداني وهو بسعر 75 إلى 90 جنيها للكيلو وأخيرا اللحم المفروم البلدي بسعر 115 إلى 130 جنيه أما اللحم المفروم المستورد بسعر 74 جنية.

أما بالنسبة لمحبي الكبدة فيمكنهم الحصول على الكبدة البلدي بسعر 130 إلى 150 جنيها للكيلو أما الكبد المستورد فيمكن الحصول عليه بسعر 38 جنيه للكيلو، من الضروري معرفة أن تلك الأسعار قد تختلف من محافظة لأخرى ومن مكان لآخر حسب عدة عوامل مختلفة يحكمها العرض والطلب وتكلفة النقل وما إلى ذلك.

تعرف على أسباب ارتفاع اسعار اللحوم البلدية والمستوردة في مصر:

تواجه الكثير من السلع المصرية ارتفاع في الأسعار مؤخرا وهذا ناتج عن عدة عوامل مختلفة أهمها ارتفاع سعر الدولار كما ذكرنا سابقا. للأسف تتأثر معظم السلع الغذائية بشكل سريع جدا بالعوامل الاقتصادية والسياسية الأخرى لأنه مع حالة عدم الاستقرار التي واجهتها البلاد مؤخرا والمشكلات السياسية ارتفع سعر الدولار بفارق كبير جدا عن سعر الجنيه المصرية الأمر الذي أدى بدوره إلى زيادة التكلفة.

مع الفارق الكبير بين سعر الدولار وسعر الجنيه المصري ارتفعت أسعار الاستيراد والبنزين والشحن ولذلك أصبح من الصعب أن تعود الأسعار إلى ما كانت عليه ولكن مع عودة الحالة السياسية إلى طبيعتها واستقرار سعر الدولار يمكن أن تتغير الأمور.

أفضل أنواع اللحوم وكيفية استخدامها:

هناك أنواع مختلفة ومتنوعة من اللحوم البلدية والمستوردة يتم استخدام كلا منها لإعداد أطباق لذيذة ومختلفة ومن أهم تلك الأنواع الآتي:

اللحم البتلو: يعتبر هذا النوع من أفضل أنواع اللحوم نظرا لأن نسبة الدهون به قليلة ويتميز بلونه الأحمر الفاتح وهذا النوع يمكن الحصول عليه من البقر أو الجاموس الصغير.

اللحم الكندوز: يمكن الحصول على هذا النوع من العجول الأكبر سنا أي التي تعدى عمرها السنة وهذا النوع تكون نسبة الدهون به متوسطة.

اللحم الضاني: يقصد بهذا النوع من اللحم لحم الضأن أو الخرفان ويتميز هذا النوع بارتفاع نسبة الدهون به ويمكن استخدامه لإعداد الكثير من الوجبات الشهية.

شاهد بالتفاصيل :

اسعار اعلاف الدواجن في مصر الأن

اسعار منتجات جونسون للاطفال في مصر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.