عيوب مكيفات هاس الشباك

لا شك أن لأي جهاز تكييف عيوب مهما كانت مزاياه عديدة وكبيرة. وكان لمكيف هاس شباك نصيب في ذلك. فعلى الرغم من عظمة الشركة المصنعة له، ورغم تعدد مزاياه إلا أنه يحتوي على بعض العيوب ونقاط الضعف كأي جهاز إلكتروني آخر. لذلك سنتناول في مقالنا هذا عيوب مكيفات هاس الشباك مع لمحة موجزة عن تكيفات الشباك وآلية عملها.

ما هي مكيفات الشباك ولماذا تستخدم

ينتشر استعمال مكيفات الشباك في أيام الصيف، وذلك لتلطيف الجو، وجعله باردًا ومناسبًا للعيش في أجواء هادئة. وتجدر الإشارة أن مكيفات الشباك لها أكثر من نوع، وتختلف هذه الأنواع في بعض الأمور، مثل: درجات الحرارة، فدرجة التكييف في مكيف شباك من نوع معين، تختلف عنها في مكيف شباك من نوع آخر.

أيضًا من ضمن الاختلافات، المقاييس التي يتم ضبط درجات الحرارة عليها، فنحن نعلم أن هناك الفهرنهايت، والسيليزية، ومقياس كالفن، وبالتالي تتنوع المكيفات، من حيث مقاييس درجة الحرارة.

ونلاحظ أن مكيفات الشباك في العموم، يوجد منها ما يعتمد على الغاز، ومنها ما يعتمد على الماء، وتأتي الثانية الأرخص في السعر، إذ أن التركيب الداخلي بسيط وغير مكلف.

وقد استمد تكييف الشباك اسمه من الشباك العادي فكان اسمًا على مسمى. لأنه عند شراء هذا النوع من المكيفات يتوجب إنشاء فتحة مثل فتحة الشباك لكي يستقر بداخلها، ويكون مقسومًا لنصفين، نصف داخل المنزل، ونصف خارجه، وفي الأغلب يستعمل داخل الغرف التي تأتي بمساحات محدودة وصغيرة.

شاهد أيضًا: تعرف على افضل مكيف شباك موفر للطاقة لعام 2021

طريقة عمل مكيفات الشباك

مكيفات الشباك، تعمل بطريقة سهلة وبسيطة، فعند دخول الهواء عبر المكيف، يُبرد بفعله، وليدخل الغرفة بدوره، ويقوم بتعديل درجة حرارتها.

كما تجدر الإشارة أن المستخدم عند قيامه بضبط درجة حرارة المكيف، يبدأ المكيف هنا بالعمل حتى الوصول لتلك الدرجة، وبعد ذلك يتوقف عن العمل تلقائيًا، وبعدها يعود للعمل مرة أخرى بشكل تلقائي إذا تغيرت درجة الحرارة سواءً انخفضت عن الدرجة المطلوبة أو زادت.

اقرأ أيضًا: اسعار ضواغط الهواء (الكمبروسر) في مصر 2019

 عيوب مكيفات هاس الشباك

لاشك أن لكل الأجهزة الحديثة مميزات وعيوب، ورغم تلك المميزات الكثيرة التي يتمتع بها هذا النوع من مكيفات، إلا أنه ظهرت بعض العيوب الخاصة بمكيفات هاس شباك، والتي من بينها:

  • تصدر ضجيجًا عند العمل، وهذا بلا شك يسبب مضايقة للأشخاص المتواجدين بالقرب من المكيف.
  • مكيفات هاس الشباك إذا قارناها بغيرها من المكيفات مثل (السبليت)، فإنها غير موفرة للطاقة بالصورة المطلوبة.
  • مكيفات هاس الشباك لا تعطِ الشكل الأمثل للديكور.
  • عند استخدام مكيفات هاس شباك يمنع فتح النافذة بتاتًا.
  • تركيبها صعب أحيانًا، وهذا في حال انعدام وجود الداعم، التي تكون خارج النافذة.
  • تعد القدرة الخاصة بمكيفات الشباك هذه ليست بالمثالية، فالبرودة تأتي أقل من المستوى مقارنة بأنواع المكيفات الأخرى.

ومما سبق، نجد أن عيوب مكيفات هاس الشباك، ليست بالعيوب الثقيلة، ولهذه المكيفات ميزات تجعلها اختيارًا مناسبًا لأغلب المشترين، ولكن قبل الشراء عليك معرفة العيوب والمميزات، حتى تحدد اختيارك الصحيح.

تعرف على: تعرف على افضل مكيف شباك بدون صوت لعام 2021

أفضل مكيفات الشباك لعام 2021

وبعد معرفتنا ميزات وعيوب مكيفات هاس شباك، سنقدم لكم بعضًا من أفضل مكيفات الشباك لعام 2021، والتي تتمتع بمزايا قوية، ومن هذه المكيفات ما يلي:

  • أوجينيرال ٢٤٠٠٠: يتمتع بقوة تبريد تصل ل٢٤٠٠٠، وهذا يجعله من أفضل مكيفات شباك في الوقت الحالي، كما أن عملية تبريده للأجواء سريعة، ولا تتطلب وقتًا للانتظار. كما أنه موفر للطاقة وبالتالي يساعد هذا في تقليل التكاليف المادية؛ إضافة أن تشغيله لا يصدر صوتًا مزعجًا.
  • جري ١٨٠٠٠: يتميز بكل ما سبق من مميزات في تكييف أوجينيرال ٢٤٠٠٠، ولكن قدرته ١٨٠٠٠ وحدة، ويتجه الهواء الخارج منه في اتجاهين فحسب.
  • كارير شباك ٢٤٠٠٠: وهو شبيه لتكييف أوجينيرال ٢٤٠٠٠، ولكن غير موفر للطاقة بشكل جيد.
  • يورك شباك ٢٤٠٠٠: يشبه أيضًا تكييف أوجينيرال ٢٤٠٠٠، ولكنه أفضل من حيث الصوت الذي يصدره عند تشغيله، فهو أقل ضجيجًا.

وهنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن  عيوب مكيفات هاس الشباك، إضافة إلى طريقة عمل مكيفات الشباك ولماذا تستخدم، كما تحدثنا عن أفضل مكيفات شباك لعام 2021.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *